الرئيسية / نصائح صحية / أفضل الطرق الحديثة لتنظيف و تبييض الأسنان

أفضل الطرق الحديثة لتنظيف و تبييض الأسنان

تُعتبر نظافة و نصاعة بياض الأسنان من أولويات جميع الأشخاص في هذا العالم ، كيف لا و ذلك هو الطريق للحصول على إبتسامة ساحرة ، و إنتعاشة فم تدوم أكبر وقت .

لكن يفشل عدد كبير من الناس حول العالم في الحصول على ذلك ، نظراً لسلوكيات خاطئة لطالما دؤبوا عليها ، من أبرزها الإعتقاد أن السر وراء الحصول على أسنان بيضاء صحية يكمن في إستعمال معجون الأسنان فقط ، و ذلك إعتقاد خاطـئ

إذن ، اليوم عبر هذه المقالة سنتعرف على أحدث الطرق المضمونة للحصول على أسنان بيضاء و كيفية تنظيفها جيداً.

تابعوا!

1/ الأسنان و محلول خل التفاح:

عُرف خل التفاح منذ القديم بفاعليته في تطهير و تعقيم الفم و القضاء نهائيا على الجراثيم و البكتيريا التي تنهشه ، و تجعل الأسنان تبدو بحالة سيـئـة، و لذلك يُستعمل خل التفاح دون أن ننسى تخفيفه في الماء الفاتر و مضمضة الفم مباشرة بعد الإستعمال بالماء الفاتر.

2/ صودا الخبز :

تقطع صودا الخبز السبيل امام البكتيريا في أن تبقى بالأسنان ، حيث تعمل على جعل محيطها قاعدي ، كذلك هي معروفة بفاعليتها الكبيرة في تبييض الأسنان ، يتم إستعمالها عبر خلطها مع القليل من الماء ، ووضع الخليط على فرشاة أسنان نظيفة و تفريشها بها بشكل جيد.

3/ الفراولة:

لتلك الفاكهة الصيفية اللذيذة فائدة كبيرة على الأسنان ، حيث أنها إلى جانب صودا الخبز و الماء و مع تكوينهم لمزيج متجانس كالمعجون عبر خلطهم ، تعمل على تغيير لون الاسنان إلى الأبيض الطبيعي ، إضافة إلى إزالة كل البكتيريا العالقة و بقايا الطعام المحشوة بين الأسنان.

4/ الفحم :

نعم! فالفحم كما هو معروف بكونه مادة كاشطة ، فعّال جداً في إزالة التصبغات الجيرية و البكتيريا الدقيقة الموجودة بكثرة في الأسنان ، و يكون ذلك عبر فرش الأسنان بمسحوق الفحم، مع أخذ الحذر و الحيطة لكي لا يلمس الفحم اللثة تجنباً للضرر عليها.

ختاماً ، كانت تلك أبرز الوصفات و المساحيق الفعالة في تبييض و تنظيف الأسنان ، بطرق طبيعية غير ضارة لا سيما على الأسنان او على اللثة .

عن ريان التونسي

شاهد أيضاً

نصائح: أهم خمس وصفات طبيعية لعلاج حبوب المهبل

١- علاج عصير الأناناس: يستخدم عصير الأناناس لعلاج العدوى في البشرة بأنواعها المختلفة، ولعلاج الأكزيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *