الرئيسية / نصائح عامة / طرق ذكية و فعالة لتنظيف أدوات المكياج

طرق ذكية و فعالة لتنظيف أدوات المكياج

تعتبر أدوات المكياج من المرافق الرئـيسية التي لا تفارق محفظة كل فتاة أو سيدة ، فهي ذات أهمية كبيرة بالنسبة لهن ، و لا نكاد نجد أي سيدة أو فتاة لا تستعمل الماكياج أو تضعه في عصرنا الراهن.لكن، تخطئ بعض النسوة في فهم الطريقة الصحيحة لتنظيف الفرش المُستعملة في وضع الماكياج بعد إستعمالها ، و هذا من غير المحبذ نظراً لأنها تُستعمل دوماً على الوجه ، أي أن عدم تنظيفها جيداً يسبب آثار جانبية و مضاعفات كثيرة على البشرة،

لذا ، سنتعرف اليوم على أبرز الطرق الفعّالة و الذكية لتنظيف فرش و أدوات الماكياج جيداً:

1/ الماء و الخل :

يشهد الكثير من المختصين بفاعلية الخل مع الماء في تنظيف أدوات الماكياج ، نظراً لإحتواء هذا الخليط على احماض مساعدة على قتل الباكتيريا و الجراثيم العالقة بين فرش أدوات الماكياج ، لكن يجب الحرص على شطف الأداة جيداً بعد وضع المسحوق عليها ، لتجنب ترك الخل بها.

2/ شامبو الأطفال:

نظراً لمكوناته اللطيفة و  الخالية من المواد الكيميائية ، فإن شامبو الأطفال يعد من أفضل الخيارات لتنظيف أدوات الماكياج ، فهو ينظف الفرش جيداً دون أن يؤثر عليها ، كما إنه يساعد على ترك رائحة جيدة على الأدوات دوماً.

3/ المناديل المبللة و المُعقمة:

تتعمق هذه المناديل في تنظيف الفرش و أدوات الماكياج جيداً ، حيث تحتوي على مواد معقمة و سوائل فعّالة في إزالة ما بقي من آثار للماكياج على تلك الادوات ،و ذلك عبر تدليكـها جيداً بتلك المناديل و  غسلها بالماء الفاتر ، و هناك تختفي بقايا الماكياج نهائياً.

4/ غسول الوجه:

من أبسط الطرق و أسرعها في تنظيف فرش الماكياج ، إستعمال غسولات الوجه ووضعها على الفرش جيداً و فركها ، ذلك له فوائد كبيرة لإزالة بقايا الماكياج منها ، و قتل الباكتيريا العالقة بها دون ترك أي آثار سلبية على الادوات.

ختاماً ، كانت تلك أفضل الطرق و اكثرها فاعلية في تنظيف أدوات الماكياج جيداً و إزالة الآثار منها و حتى قتل الباكتيريا الضارة العالقة بها ، للحصول على ادوات أفضل و أنظف ، لتجربة ماكياج أفضل.

 

 

عن ريان التونسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *