تثبيت البرامج على جهاز الكمبيوتر

Setup .. Install .. Uninstall

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الذي اشتريته يحتوي على البرنامج الذي تريده، فإنه يمكنك شراء البرنامج من أماكن ومحلات بيع البرمجيات أو من الإنترنت، ثم تقوم بتثبيته بنفسك على الجهاز.

ونود أن نعرض لكم الآن – بشكل مبسط – كيف تقومون بهذه العملية ولتعرفوا من خلالها الطرق المختلفة لتثبيت البرامج.

قبل البدء في تثبيت أي برنامج يجب عليك قراءة ملف Readme لأنه يتضمن الأسلوب الصحيح لبدء التثبيت.

التثبيت من قرص مضغوط CD أو قرص فيديو رقمي DVD

أدخل الـ CD أو DVD في محرك الأقراص. بعد فترة بسيطة سيبدأ برنامج التثبيت التلقائي، فإذا لم يعمل التثبيت التلقائي قم بفتح محتويات القرص وانقر نقرا مزدوجا Double Click على ملف Setup أو Instal. ثم قم باتباع التعليمات التي سيعرضها لك البرنامج.

التثبيت من ملف تم تنزيله من الإنترنت

إذا كان ملف البرنامج استكمل تنزيله يمكنك الضغط مباشرة على زر Run الموجود في مربع حوار Download Complete. أو تنقر نقرا مزدوجا على الملف من المجلد الذي قمت بحفظه فيه.

أين تجد الرقم المسلسل للبرنامج؟

عند تثبيت البرامج – غير المجانية – عادة ما يطلب منك البرنامج إدخال الرقم المسلسل لنسخة البرنامج التي اشتريتها، ستجد هذا الرقم على ملصق أو بطاقة صغيرة داخل علبة البرنامج أو قد يكون مطبوعا على نفس القرص، أما إذا كنت قد قمت بتنزيله من شبكة الإنترنت فعادة ما ترسله لك الشركة المنتجة على عنوان بريدك الإلكتروني.

تثبيت البرامج من لوحة التحكم بنظام ويندوز

اضغط زر ابدأ – Start ثم لوحة التحكم Control Panel. اضغط على أيقونة “إضافة وحذف البرامج” Add or Remove Programs ثم اضغط إضافة برنامج جديد Add New Program ثم انقر على زر CD or Floppy سيظهر لك مربع حوار CD or install program from floppy.

انقر التالي Next وسيظهر لك مربع حوار Run Installation Program وعند ذلك سيتمكن نظام التشغيل ويندوز من العثور على ملف التثبيت Setup فإذا لم يتم ذلك فإنه يمكنك تحديده بنفسك عن طريق الضغط على زر Browse واختيار محرك القرص المضغوط وستجد به ملف Setup وبعد ذلك قم بالضغط على زر Finish للبدء في تثبيت البرنامج.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *