الرئيسية / نصائح دينية / اليأس …. نصائح كيف المفر منه

اليأس …. نصائح كيف المفر منه

علمتني الحياة …. أن اليأس لا مكان له في قلوبنا لكن للأسف نحن من نصنع اليأس

يقول الله تعالي في كتابة الكريم في سورة يوسف

{يَا بَنِيَّ اذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ } (87) سورة يوسف 

إذآ هذه الأيه الكريمة التي قرأناها الأن تعلمنا أن اليأس لا مكان له في قلب المؤمن وأن السعي والبحث عن الأفضل هو الهدف الذي يجب أن يكون دائمآ بين أعيننا

كيف نبحث عن الأفضل وما هي الطرق الأفضل في ذالك

أنت كـ إنسان دائمآ مدعو للبحث والجد والجهد من أجل أن توفر لنفسك أولآ حياة كريمة تتقوي بها علي الطاعات وهو الهدف الأول والأسمي لنا ثم تساعد من حولك والمخرج من اليأس والقنوت هو كتاب الله أولآ ثم سنة نبية .

كثير من العامة الذي لا أظنكم قراء مدونة نصائح منهم يتقوقع في نفسه مع أول مشكلة يقع بها ولا يعلم أن المخرج من هذه المشكلة سهل جدآ

في هذه المقالة سوف أضع لكم بعض المخارج التي بإمكانكم أن تنفذوها فورآ لكن بشرط واحد لا ثاني له

(اليقين بالله عز وجل أنه الواحد القادر علي فك الكرب وإزاله الهم وزرع السعادة في قلبك ، إذا انتابك الشك في ذالك فهذا سيكون مصيبة تأدي بك الي النار والعياذ بالله … أقرآ معي هذه المخارج)

  • تقوي الله عز وجل
  • المحافظه علي صلاة الجماعة وخاصة صلاة الفجر والعصر وفي هذه حديث صحيح
    عن أبي موسى – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: «من صلى البردين دخل الجنة» . متفق عليه.
    —————-
    (البردان) : الصبح والعصر. سميا البردين؛ لفعلهما وقت البرد، ووجه تخصيصهما بالذكر عن سائر الصلوات أن وقت الصبح يكون عند لذة النوم، ووقت العصر يكون [عند] الاشتغال، وأن العبد إذا حافظ عليهما كان أشد محافظة على غيرهما. وفيه: إيماء إلى حسن خاتمة مصليهما بوفاته على الإسلام.
  • الإكثار من التسبيح وذكر الله والصلاة علي النبي وفيهما ايضآ أحاديث كثيرة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير . في يوم مائة مرة ، كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه) رواه البخاري.

عنْ عبداللَّه بن عمرو بن العاص، رضي اللَّه عنْهُمَا أنَّهُ سمِع رسُول اللَّه ﷺ يقُولُ: مَنْ صلَّى عليَّ صلاَةً، صلَّى اللَّه علَيّهِ بِهَا عشْرًارواهُ مسلم.

  • قيام الليل وهنا السر

قيام الليل هو الطريق اليك من الهروب من الهموم والدخول الي السعادة في الدارين ان شاء الله حيث تخاطب الله مباشرة وتطلب منه ما يجول في خاطرك وانت ساجد بين يدية والح عليه بالطلب فإن الله يحب العبد اللحوح في طلبة منه .

اللهم  يسر لنا حياتنا وغفر لنا خطاينا وحبب إلينا القرآن والسلام عليكم

عن محمود منير

الحمد لله علي نعمائة اخوكم محمود منير من فلسطين تحديآ من غزة عشت حياة كباقي الشباب الفلسطيني ما بين ظلم الاحتلال وظلم ذوي القربي عانيت مثل باقي شعبي من ظلم عدم القدرة علي السفر رغم انها هوايتي المفضلة وذالك لأسباب سياسية للأسف تتعلق بقطاع غزه المحاصر امارس هوايتي عبر الانترنت من خلال السفر والابحار في عالم الانترنت وبناء المدونات الاكترونية قمت بفتح متجر إلكتروني بعد ان اغلقت متجري الحقيقي في مدينة غزه بسبب الانقسام المؤسف والاوضاع الساسية المتقلبة في بلدي وأسأل الله التوفيق

شاهد أيضاً

نصائح: الموت خير واعظ

 اللهم احسن خاتمتنا في الأمور كلها….. عند الموت لا تقلق… فلن تهتم بجسدك البالي إذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *