الإعلانات
الرئيسية / نصائح صحية / النصائح: تعرف على أهم العلاجات العشبية لمرض الرهاب أو الفوبيا

النصائح: تعرف على أهم العلاجات العشبية لمرض الرهاب أو الفوبيا

الرهاب أو الفوبيا نوع من اضطراب القلق والخوف العميق غير العقلاني الذي يسبب الذعر عند الاتصال بمصدر الخوف. هذا الخوف المستمر من موقف أو كائن يمكن أن تستمر أكثر من ستة أشهر. إذا كان الشخص غير قادر على تجنب الموقف أو الكائن، فهو يعاني من ضائقة شديدة. يمكن لأي شخص تطوير الرهاب إلى مواقف أو أشياء لا حصر لها.

أسباب الرهاب أو الفوبيا

العوامل البيئية والوراثية تؤدي إلى الرهاب والفوبيا. الأطفال المعرضون لاضطرابات القلق معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بهذا الرهاب. يمكن أن تكون المرتفعات الشديدة أو المساحات المحصورة أو التعرض للحشرات أو لدغات الحيوانات أو حدث مؤلم مثل الغرق هي مصادر الفوبيا. حتى أولئك الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة مثل تعاطي المخدرات والاكتئاب وإصابات الدماغ هم عرضة لتطوير هذا الرهاب.

أعراض الرهاب أو الفوبيا

الرهاب يمكن أن يكون غير منطقي ولكن أولئك الذين يعانون من المشكلة لا يفشلون في اختبار الواقع. توجد العديد من الأعراض المختلفة من قبل المرضى الذين يعانون من أنواع مختلفة من الرهاب. على سبيل المثال، يعاني من الفوبيا مرضى الفصام من السمع والبصري وجنون العظمة والأوهام والأعراض الأخرى غير المنظمة.

علاج الرهاب أو الفوبيا العشبي الطبيعي

يوجد علاجات طبيعية فعالة للرهاب مثل الجينسنغ أو الليمون أو جذر حشيشة الهر أو زيت اللافندر.

الليمون: عصير الليمون أو الليمون فعال في الحد من الدوخة أو الغثيان المرتبط بالفوبيا. ما عليك سوى قطع الليمون إلى نصفين وشم رائحته للحصول على الراحة أثناء نوبة الرهاب.

الجينسنغ: هذه العشبة معروفة بخصائصها المنشطة والاسترخاء وتستخدم على نطاق واسع لعلاج الأعصاب.

جذر حشيشة الهر: يمكن استخدام هذه العشبة لعلاج الأرق. لها خصائص لتخفيف الأعصاب والجهاز العصبي المركزي للشخص المهتاج، وبالتالي يستخدم كعلاج عشبي فعال لعلاج الرهاب أو الفوبيا. اطحن 5-6 جذور حشيشة الهر لإعداد العلاج العشبي. يجب أن تستهلك 2-3 مرات في اليوم لخفض آثار الرهاب. ومع ذلك، يجب على الأمهات الحوامل والمرضعات تجنب استهلاك مسحوق الجذر.

اللافندر: هذا هو علاج فعال آخر للرهاب. اللافندر له تأثير مهدئ على الجسم وله رائحة لطيفة. التدليك اليومي لزيت اللافندر يمكن أن يساعد في التخلص من نوبة الرهاب. أفضل طريقة لتقليل الضغط هي إضافة قطرات من زيت اللافندر إلى ماء الاستحمام للاستحمام المريح.

الكافا: هذا عشب شائع يستخدم لعلاج وتخدير المرضى العقليين. إنه يرتاح العقل دون إعاقة الوضوح العقلي للمرضى. استهلاك عشبة الكافا يوميًا يزيد من مستوى التسامح الذي يساعد في تقليل الرهاب. الجرعة اليومية القياسية من الكافا هي 250 ملغ.

الرهاب أو الفوبيا مرض عقلي خطير ولكن مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية والعلاجات الطبيعية، يمكن معالجة المشكلة بفعالية.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *