النصائح التسعة حتى لا تكتسب الثقيل من الأوزان

النصائح التسعة حتى لا تكتسب الثقيل من الأوزان

في هذا المقال عزيزي القارئ سنتعرف على تسعة نصائح بتطبيقها لن تعاني أبداً من السمنة وزيادة الوزن وهي:


النصيحة الأولى:

تناول 6 وجبات يوميا يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.

 

النصيحة الثانية:

البروتين يساعد على التخسيس: يجب أن يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط أن تكون خالية من الدهون والزيوت.

النصيحة الثالثة:

حذار من الأجبان وحليب البودرة مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الإكثار منها لأي سبب يجب أن يضيف لها بمقدار ثلاثة أضعافها سلطة خضراء ويجب أن يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.

 

النصيحة الرابعة:

الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون، ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت، وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.

 

النصيحة الخامسة:

يجب التخلص من الإمساك (أبو الأمراض) إن وجد، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.

 

النصيحة السادسة:

عمل وجبات منظمة مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكروسون فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية، وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية. ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.

 

النصيحة السابعة:

ممارسة الرياضة يوميا، ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به، ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.

 

النصيحة الثامنة:

عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة، بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف “تعشوا وتمشوا”، وهو مثل صحي، وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.

 

النصيحة التاسعة:

تناول الأعشاب المعروفة وليست المجهولة مثل المشروبات الجميلة مثل الينسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع.
إن تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء.

عن محمود منير

الحمد لله علي نعمائة اخوكم محمود منير من فلسطين تحديآ من غزة عشت حياة كباقي الشباب الفلسطيني ما بين ظلم الاحتلال وظلم ذوي القربي عانيت مثل باقي شعبي من ظلم عدم القدرة علي السفر رغم انها هوايتي المفضلة وذالك لأسباب سياسية للأسف تتعلق بقطاع غزه المحاصر امارس هوايتي عبر الانترنت من خلال السفر والابحار في عالم الانترنت وبناء المدونات الاكترونية قمت بفتح متجر إلكتروني بعد ان اغلقت متجري الحقيقي في مدينة غزه بسبب الانقسام المؤسف والاوضاع الساسية المتقلبة في بلدي وأسأل الله التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *