الرئيسية / نصائح صحية / أفضل الصبغات الطبيعية و الآمنة على الشعر

أفضل الصبغات الطبيعية و الآمنة على الشعر

الصبغات الكيميائية ، هي الوسيلة الأكثر رواجاً و إستعمالاً من قبل السيدات اللواتي يطمحن في صبغ شعرهن و تحويله إلى لون آخر ، لكن ما تجهله الكثيرات أن تلك الصبغات تحتوي على مواد و مكونات ضارة جداً بالشعر ، وتسبب تقصفه و إحتراقه مع مرور الوقت.

لذا وجدنا اليوم الحل لصبغ الشعر و تغيير لونه دون الحاجة إلى إستعمال تلك الصبغات الكيميائية . كيف ذلك ؟ الحل يكمن في إستعمال الصبغات الطبيعية الأكثر فاعلية و فائدة على الشعر.

صبغة الشاي الأسود:

للسيدات الحالمات بالحصول على اللمعان الساحر للشعر الأسود ، طموحكن أصبح وارداً مع هذه الخلطة الممتازة و الآمنة للشعر ، ناهيك عن كونها طبيعية 100% ، لنتحصل عليها نحتاج لخلط ملعقتين من أوراق الشاي الأسود بالماء على قدر لغليهم ، و تركه بعض الوقت ثم يتم تصفية الماء ووضعه على الشعر ، و بالنهاية يجب غسل الشعر بالماء الفاتر. و بهذا تتحصلين سيدتي على لون جذاب و لمعة ساحرة.

صبغة الحناء و بودرة أملا:

اللون البني ، أو لون الحناء إن صح التعبير، يُعتبر من أبرز ألوان الشعر و أجملها و المواكبة لأخر صيحات الموضة و العصر ، يبدو أنك تفكرين به سيدتي أليس كذلك ؟ جميل جداً ، الأهم هو ان تبتعدي عن الصبغات الكيميائية كما نوهت أقلامنا منذ قليل لأضرارها السالف ذكرها ، لذا لك بين يديك هذه الخلطة الممتازة ذات الفوائد الجمة إلى جانب فاعليتها الكبيرة في صبغ الشعر بذلك اللون الجذاب ، و إعطاءه رونقاً و طابعاً ساحراً و جميلاً ، حيث إننا نحتاج للحصول عليها إلى خلط ملعقة أكل صغيرة من القهوة مع كوب من الحناء إضافة إلى 3 ملاعق صغير من بوردة أملا  لنتحصل على خليط متجانس يتم وضعه على الشعر جيداً ، و تركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء و الشامبوا بعد إنقضاء المدة المحددة.

صبغة الليمون و جوز الهند:

ينصح اكثرية الخبراء و المجربات بإستعمال هذه الخلطة نظراً لأمنها التام على الشعر ، و التي توحد اللون الطبيعي للشعر و تخفي الكثير من العيوب التي تشوبه ، كالشيب الأبيض و الخصلات المتقصفة و المحترقة ، كما تعمل على تجديد خلايا فروة الرأس نظراً لغناء العناصر المكونة لها ، للحصول عليها نحتاج لخلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون جيداً ، ووضح هذا الخليج المتجانس على الشعر و غسله بالماء الفاتر و الشامبوا بعد نصف ساعة.

ختاماً ، كانت هذه أبرز الصبغات الطبيعية المنصوح بها ، من اجل صبغ آمن لشعر أجمل.

 

عن ريان التونسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *